BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates

عيادة الأنف والحنجرة

 

11206633_819318851488721_7578164650860887491_o

قسم وعيادة جراحة الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الخدمة العامة

مقدمة :

لقد تم تطوير قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة بأجهزة حديثةٌ ومتطورةٌ، ممثلة بأجهزة المناظير الجراحية والميكروسكوب الجراحي مع توفر كافة الأدوات الجراحية اللازمة لتوكير كافة الخدمات الطبية للمرضى وذلك بإشراف نخبة من الأطباء والإستشاريين ،  حيث يوفر القسم خدمة رائدة في مجال جراحة الأنف والأذن والحنجرة ويخفف عبئ هذة الجراحات المكلفة والطويلة من ناحية الزمن الجراحي على وزارة الصحة ويحقق التكامل في القطاع الأهلي الصحي والحكومي  .

 

جراحات الأذن الدقيقة :

  • استئصال النتوء الحلمي وهي معالجة الإلتهابات المزمنة في عظام الأذن الداخلية وتعتبر عملية هامة وفي بعض الحالات قد تنقذ حياة المريض .
  • عمليات ترقيع الطبلة بكافة أنواعها وهي تساعد الإنسان على السمع بصورة طبيعية كما تحافظ على الأذن من الإلتهابات المتكررة وتقي الإنسان مضاعفات إلتهابات الأذن .
  • زراعة أنابيب التهوية في طبلة الأذن وهي عملية هامة خاصة عند الأطفال وذلك لمنع حدوث إرتشاح في الأذن الوسطى .

جراحات الحنجرة والأحبال الصوتية الدقيقة :

وهي جراحات تجرى تحت تخدير كامل بإستخدام جهاز الميكروسكوب الجراحي ومنظار الحنجرة الصلب .

 

منظار الجيوب الأنفية :

إجراء جراحات الأنف والأذن والحنجرة الدقيقة بأقل تدخل جراحي ودون حدوث المضاعفات الجراحية للعمليات الكلاسيكية ومثال على ذلك تصغير حجم قرينات الأنف دون اللجوء إلأى استئصالها ويمكن استئصال لحميات الأنف التحسسية ( السليلات الأنفية ) وتنظيف الجيوب الأنفية من الداخل ، حيث يوفر المنظار رؤية جيدة وبأقل مضاعفات جراحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *