BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates

لأول مرة وبتقنية حديثة استئصال حصوات الكلى بمستشفى الخدمة العامة

بعد وصول أجهزة مناظير حديثة لجراحة المسالك البولية ، نجح الطاقم الطبي في قسم جراحة مناظير المسالك البولية بإشراف الدكتور عامر سليم – استشاري جراحة ومناظير الكلى والمسالك البولية وطاقم العمليات وبمشاركة الدكتور محمد مطر – استشاري الأشعة التداخلية من إجراء عملية  للمريض ( ر ، م ) البالغ من العمر 40 عاماً والذي كان  يعاني من حصوات صلبة متعددة ومتشعبة في الكلى يزيد حجمها عن 4سم.

وأوضح د. سليم أن هذه العملية أجريت بتقنية حديثة في قسم جراحة المسالك البولية في مستشفى الخدمة العامة بعد وصول أجهزة مناظير حديثة لإجراء مثل هذه العملية و تمكن من إجراء جميع عمليات مناظير المسالك البولية .

هذا وقد قال د. عامر سليم  قمنا باستخراج حصوات صلبة و متعددة من تجويف الكلية للمريض بتقنية تعمل على تفتيت وإذابة الحصوات بالموجات الفوق صوتية ومن ثم استخراجها بسهولة من خلال المنظار عبر جرح لايتعدى 1 سم حيث كان بإستطاعة المريص مغادرة المستشفى في أقل من 24 ساعة  مؤكدأعلى أن المريض يستطيع ممارسة حياته الطبيعية من فترة يومين إلى 5 أيام على الأكثر .

كما و أكد د. سليم أن هذه التقنية أفضل بكثير من التقنية التقليدية والتي كانت تتم عبر شق في البطن يصل من 10 إلى 20 سم وبذلك نتفادى معاناة المريض وطول فترة الشفاء كما ونتفادى إلتهاب الجروح وحدوث الفتق في جدار البطن وتأثير العملية على الكلى والتي قد تدهور حالتها  مستقبلاً .

والجدير ذكره أن قسم جراحة المناظير بمستشفى الخدمة العامة تم تطويره مؤخرا بأجهزة مناظير حديثة لجراحة المسالك البولية وذلك بتمويل كريم من الحاجة باكزة سعيد ضيا زادة ، حيث سيكون لهذا التبرع الكريم أثر كبير في علاج نوعي ومتقدم لمرضى المسالك البولية في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم .

شاهد أيضاً

وفد من وزارة الصحة برام الله وغزة  يزور مستشفى الخدمة العامة

  زار وفد من وزارة الصحة الفلسطينية برام الله وغزة برئاسة د. عبدالله الأحمد – ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *